( بسم الله الرحمن الرحيم )
{يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوباً وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ }





عدد مرات النقر : 1,987
عدد  مرات الظهور : 9,742,195

عدد مرات النقر : 1,452
عدد  مرات الظهور : 10,494,661

عدد مرات النقر : 1,204
عدد  مرات الظهور : 10,494,661
عدد مرات النقر : 1,119
عدد  مرات الظهور : 10,494,661

عدد مرات النقر : 0
عدد  مرات الظهور : 10,281,880
عدد مرات النقر : 0
عدد  مرات الظهور : 10,494,661

عدد مرات النقر : 1,224
عدد  مرات الظهور : 10,494,661
عدد مرات النقر : 1,468
عدد  مرات الظهور : 10,494,661
عدد مرات النقر : 1,586
عدد  مرات الظهور : 10,494,661
آخر 10 مواضيع شكر وتقدير لمن وأسانا في وفاة والدتي (رحمه الله) (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 176 - الوقت: 10:08 PM - التاريخ: 10-07-18)           »          هنا مدرسة محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 538 - الوقت: 01:26 PM - التاريخ: 27-10-17)           »          من اروع ماقراءت جمعت بين الحكمه ورائعة الكلام (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 1867 - الوقت: 12:42 PM - التاريخ: 31-12-16)           »          ترقية الأستاذ سعيد الجروي للمرتبة (53) (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 2048 - الوقت: 09:57 AM - التاريخ: 05-11-16)           »          افتراضي مميزات وعيوب الطلق الصناعي في الولادة (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 2234 - الوقت: 09:38 AM - التاريخ: 15-10-16)           »          " رجال الاعمال " الشيخ راشد آل حوشان وابنائه في ضيافة الشيخ مبارك بن عيد . (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 2336 - الوقت: 08:52 PM - التاريخ: 19-09-16)           »          نبارك اللااستاذ سعيد الجروي (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 2321 - الوقت: 09:35 AM - التاريخ: 17-09-16)           »          زواج صديقي سلطان العبيدي القحطاني (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 2620 - الوقت: 04:40 PM - التاريخ: 23-05-16)           »          المنتدى يحتاجكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 2 - المشاهدات : 3670 - الوقت: 10:12 AM - التاريخ: 16-02-16)           »          حتى لا نندم .. من يوقف هذا (الهياط)..؟!! (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 2 - المشاهدات : 4394 - الوقت: 10:25 PM - التاريخ: 23-01-16)


العودة   منتديات قبائل آل الجرو قحطان الرسمية > * المنتديات العامـــــــة * > * القضايا الساخنة و المعلومات العامة *

* القضايا الساخنة و المعلومات العامة * قضايا وحوار ساخنة ولجميع المواضيع العامه والخفيفة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-01-16, 10:25 PM   #1


الصورة الرمزية الصقر
الصقر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6
 تاريخ التسجيل :  Dec 2011
 المشاركات : 1,297 [ + ]
 التقييم :  150
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 اوسمتي
وسام الكروي /vb/wsam/13.gif الشرف الذهبي الكاتب المميز وسام التكريم والمتابعه 
لوني المفضل : Brown
Exll حتى لا نندم .. من يوقف هذا (الهياط)..؟!!



http://www.mrkzgulf.com/do.php?img=169903



حتى لا نندم .. من يوقف هذا (الهياط)..؟!!
مالها إلا ملك العزم ؛ سلمان الحزم
النعمة إذا شُكرت قرت , إذا كُفرت فرت ..!!
http://www.mrkzgulf.com/do.php?img=169900
هذه الصورة يجب أن تبروز وتعلق على صدر كل مهايطي
http://up.harajgulf.com/do.php?id=502349
http://www.mrkzgulf.com/do.php?id=169902
http://up.harajgulf.com/do.php?id=502329
http://up.harajgulf.com/do.php?id=502328
http://up.harajgulf.com/do.php?id=502327
http://www.mrkzgulf.com/do.php?img=169904
قال تعال : ﴿وَكُلُوا وَاشْرَبُوا وَلا تُسْرِفُوا إِنَّهُ لَا يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ﴾ (الأعراف: 31)
و قال تعال : ﴿وَلا تُبَذِّرْ تَبْذِيرًا () إِنَّ الْمُبَذِّرِينَ كَانُوا إِخْوَانَ الشَّيَاطِينِ وَكَانَ الشَّيْطَانُ لِرَبِّهِ كَفُورًا ) (الإسراء: 27، 28)
في الفترة الأخيرة أنتشرت ظاهرة خطيرة في الاحتفالات التي تقام في السعودية وهي ظاهرة ( الهياط ) والتبذير والبذخ الزائد عن الحد ..!! .
فهذا ينحر ( القعدان ) ويذبح ( الخرفان ) من أجل نفر قليل من الناس (قد) يكفيهم خروف واحد والفائض – (وكله فائض) – إلى حاويات النفايات في منظر تمرض منه قلوب المؤمنين تقشعر منه جلودهم..!! .
وآخر يُقسم على ضيوفه بأن لا يستخدموا الماء في غسيل أيدهم وأن يستبدلوه بدهن العود الأصلي..؟!! .
يقول أحد الأخوان الذين ذهبوا إلى إحدى دول أفريقيا الفقيرة : أنهم يسألوننا يقولون : هل أنتم تغسلون أيديكم بالصابون بنكهة الفاكهة ؟!.. فقلت : نعم ؛ فقالوا : يا أخي أرسلوه لنا نريد أن (نشربه) لا أن نغسل به ؛ اللهم لك الحمد ..!! .
وثالث : يُبهر القهوة بالفلوس (النقود) بدلاً عن (الهيل).. هياط..؟! .
ورابع : يحرق كوم من الحطب بطريقة فيها خيلاء وبطر وإسراف...!! .
وخامس : يضع سلة فواكه يطلع لها الضيف بسلم..!! .
وسادس : يضع صينية فيها أبل وغنم وأكياس رز..!! .
وسابعاً : يصب السمن بطراً على أيدي الضيوف .. إحياء لعادات بالية لم ينزل الله بها من سلطان ..؟!! .
وثامناً .. وتاسعاً .. وعاشراً ..و... إلخ صرعات الهياط والخيلاء ..؟!! .
والمصيبة أنهم يفعلون ذلك باسم الكرم وإكرام الضيف .. وكل ذلك الكرم منه براء ؛ بل بذخ وتبذير والمبذرين إخوان الشياطين (بنص القرآن الكريم )..؟!! .
كل الذين يفعلون هذا (الهياط ) هذه الأيام هم صورة كربونية من الثلاثة الذين ورد أثرهم ( الأعمى و الأبرص والأقرع ) من بني إسرائيل الذي ابتلاهم الله بأن أرسل لهم ملكاً...- والقصة مشهورة ومعروفة في البخاري - ؛.. وأصحاب الهياط اليوم يقولون مثلهم : ورثنا ذلك كابرٌ عن كابرٍ , ونحن في المملكة العربية السعودية (أبناء قرية كل يعرف أُخيه ) على رأي المثل الشعبي.. نعرف أن 99% من هؤلاء المهايطيين كانوا في فقر وبؤس شديد .. بل أن من كانوا (أغنياء في الماضي) لا يفعلون ما يفعله (أغبياء الحاضر)..فهم يعرفون قيمة النعمة..!! .
أما (أغبياء) اليوم - واسمحوا لي بهذا اللفظ - فهم ليسوا (أغنياء) ولا كرماء.. بل فقراء (عقول) مليا (جيوب) .. طالبي شهرة ساعدهم على ذلك قنوات إعلامية فضائية شعبية باحثة عن (الربحية) فقط..؛ وسط غياب القانون الرقابي (العقابي ) المُنظم لذلك..؟!! .
وحول هذه النقطة يقول الشيخ عبدالعزيز الطريفي : (( من سعى إلى الشهرة بالدين عامله الله بنقيض قصده ؛ فإن فعل شرا شاع عنه ؛ وإن فعل خيراً لم ينفع الناس ؛ يذكرون شرّه وينسون خيره )) .
الكل يعلم أن شبه الجزيرة وبالذات المملكة كانت في فقر قبل توحيدها والطفرة التي حدثت بعد استخراج االبترول بل أن المؤرخين ذكروا إنه في أحدى حُقب (القحط) كان الناس يأكلون ( الجيف ) - أكرمكم الله – من شدة الجوع والفقر .. بينما كانت بلدان الجوار مثل : العراق وسوريا بل والصومال كانت تنعم برغدٍ من العيش .. واليوم تُنقلب الآية نحن في بحبوحة من النُعم – ولله الحمد – ومن حولنا - نسأل الله أن يرفع عنهم – في فقر وضيق وبلاء وحروب طاحنة تأكل الأخضر واليابس ..!!
ومع ذلك لا نتعلم من الماضي ولا نعتبر بما يحدث للأمم السابقة بل البلدان من حولنا وهذا والله نذير شؤم والعياذ بالله ..!!
النعمة إذا شُكرت قرت , إذا كُفرت فرت .. نعوذ بالله من ذلك ..!!
قال تعالى : ( فكفرت بأنعم الله , فأذاقها الله لباس الجوع والخوف بما كانوا يصنعون) .
وقال تعالى : ﴿أَذْهَبْتُمْ طَيِّبَاتِكُمْ فِي حَيَاتِكُمُ الدُّنْيَا وَاسْتَمْتَعْتُمْ بِهَا فَالْيَوْمَ تُجْزَوْنَ عَذَابَ الْهُونِ بِمَا كُنْتُمْ تَسْتَكْبِرُونَ فِي الأَرْضِ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَبِمَا كُنْتُمْ تَفْسُقُونَ﴾ ( الأحقاف: 20)
وما يفعله هؤلاء السفهاء هو من كفر وبطر النعمة التي أمرنا الله بشكرها وحمده عليها قال تعالى : ( رب أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت علي وعلى والدي ) فهل هذا من شكر النعمة ..؟!!
قال تعالى : (كلوا من طيبات ما رزقناكم ولا تطغوا فيه فيحل عليكم غضبي ومن يحلل عليه غضبي فقد هوى )
وقبل أن يحل علينا غضب الرحمن ونهوي بسبب سفه السفهاء الذين لم يقدروا نعمة الله حق قدرها ؛ ولم يقدروا فضل الواهب الذي وهبها .
فإننا بحاجة حزم ملك العزم ؛ سلمان الحزم ؛ سيدي سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله ؛ ورجل الأمن الأول إبن أسد السنة ؛ سيدي محمد بن نايف حفظه الله؛ بالأخذ على أيدي هؤلاء الجهلاء ومنعهم من عبثهم مثلا يتم إيقاع :
- غرامة مالية لا تقل عن مليون ريال لكل من يثبت تبذيره وإسرافه والتفاخر بذلك ؛ توزع على مستحقي الضمان الإجتماعي وجمعية إنسان .
- إلزامه بكفالة ما لا يقل عن 200 يتيم لمدة لا تقل عن عامين .
- إلزامه بالذهاب مع الجمعيات والجهات الخيرية والدعوية التي تذهب إلى بلدان فقيرة مثل : الصومال .. بورما .. سوريا.. وبعض بلدان أفريقيا الفقيرة التي سكانها يأكلون الحشرات من شدة الجوع والعوز ..إلخ لمدة لا تقل عن شهر ...؟!!
- ومن يتكرر منه لا بد من السجن فالسجن أحد مناهج ( الإصلاح ) حتى لا يعم العذاب ..؟!!
- تغريم القنوات الشعبية التي تساعد على نشر هذا (الهياط) وبثه بغرامة مالية لا تقل عن مائة ألف ريال .
- أخيراً نحن بحاجة وقفة الجميع وتكاتفهم في وجه هذه الظاهرة الخطيرة من ( أمراء المناطق ؛ شيوخ القبائل ؛ رؤساء المراكز ؛ أعيان القبائل والعشائر ؛ كتاب ومثقفين وإعلاميين ؛ أصحاب الرأي )
- ختاماً :
- أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن لا يؤاخذنا بما يفعل السفهاء منا .
- وأن يرد ضال المسلمين إلى جادة الحق والصواب .
- اللهم إننا نسألك نعمة شكر نعمك التي لا تحصى ولا تعد .






 
 توقيع : الصقر


و آلصّقِرْ يبقِىْ صقرْ لوُ كانْ ما صـاْد
وتبقـِىْ آلحبآريْ لوُ تزيّنْ حبــآاريْ


رد مع اقتباس
قديم 20-03-16, 08:14 PM   #2


الصورة الرمزية بدوي من الغضاة
بدوي من الغضاة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 726
 تاريخ التسجيل :  Aug 2013
 المشاركات : 93 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: حتى لا نندم .. من يوقف هذا (الهياط)..؟!!



قله لربعنا وخصوص القويعه والصووين لاجاء اممممممم وووا لابد نكلم شيخنا ابجاد
نختصر في بعض الاأسراف في بعض ضيوف القبيله من خارجها ومن الاداخل
الأختصار الطيبيب على العموم
يُعتَبر الإسراف سلوك اجتماعي مذموم، يعيشه مجتمعنا كل يوم، وسأختصر بعض أنواع الإسراف التي ينحصر بعضها في بلدنا.
1. إسراف المأكولات: فما أن تدخل المطعم حتى تلاحظ كمية الأرز الموجودة في الصحون بعد أن ينتهي الأشخاص من الوجبة، ستجد أنّ نصف الصحن ممتلئ بالأرز، وقد سألت عمّال المطعم فقالوا: جميعه يرمى ولا يتم حفظه لأنه لن يؤكل بعد الآن. رأيت قبل أيام، ثلاثة أرباع الصحن ممتلئ بالأرز في مطعم وهو في طريقه إلى النفايات.
2. الإسراف في استخدام المياه: فمعدل استهلاك المياه للفرد الواحد يوميا في كثير من دول العالم هو من مائة إلى 150 لترا، أما نحن فازدادت نسبة استهلاك المياه لدينا حتى أصبحت من مائتين إلى 300 لتر للفرد يوميا، بل قد تتجاوز حاجز الـ 300 لتر للفرد في بعض مدننا. هناك هدر آخر وهو استهلاك آلاف اللترات من المياه لغسيل سيارة واحدة، فكم لترا يُهدَر لغسيل جميع السيارات في البلد؟!
3. الإسراف في استخدام الأدوية: كاستخدام الفيفادول والأموكسيل والفلتارين عند شعور الشخص بأدنى ألم، وهي أدوية تضر الكبد والكلى وقد يصاب الشخص بأمراض خطيرة بسبب تناوله لهذه الأدوية باستمرار.
4. الصيد الجائر: يصيد البعض كائنات برية كالأرانب والحبارى والضباب أكثر مما يحتاجون حتى أصبحت عندهم ملهاة، وقد ورد عن النبي -صلى الله عليه وسلم- «من قتل عصفورا عبثا عَجّ إلى الله يوم القيامة يقول يا ربّ إنّ فلانا قتلني عبثا ولم يقتلني منفعة» أخرجه النسائي وابن حبان والإمام أحمد والبغوي. فلا يجوز العبث بالموارد الحيوية في الأرض. نحن نعيش أزمة في تدهور التنوع الأحيائي حتى أصبحت خسارة العالم من هذا التدهور ثلاثة تريليونات دولار تقريبا، وأصبحت كثير من الكائنات الحية في انقراض واختفاء مستمر، فهل هذه عقوبة بسبب إسرافنا المتواصل؟!
5. المبالغة في شراء أغلى المنتجات: أو ما يعرف بالماركات، فنجد كثيرين يتسابقون لشرائها، كما أننا نسرف بوضوح في شراء أحدث المنتجات حتى وإن لم تكن لنا حاجة بها لكنه التباهي!
6. لبس الفستان مرة واحدة: وهو إسراف واضح عند النساء وقد وقفنا جميعا عاجزين عن حل هذه المشكلة وكأنها معادلة رياضية أو فيزيائية صعبة الحل لا يفك شيفرتها إلا أكبر العباقرة، وهذا دليل على ضعفنا الذي لا يمكن تصوره.
7. حرق ملايين اللترات من البنزين يوميا: متوسط سعة خزان الوقود هو سبعون لترا، فلو قمت بحساب عدد اللترات التي تحرقها السيارات في بلدنا فقط كل أسبوع فستجدها أكثر من (600 مليون لتر من البنزين أسبوعيا). ينبعث عشرة كيلوجرامات تقريبا من الغازات نتيجة الحرق عندما تقطع السيارة مائة كيلومتر. نتيجة لهذا الهدر، لم تعد البيئة قادرة على التعامل مع ما يتم حرقه في الطرقات، فقد كان معدل هذه الغازات الدفيئة 275 جزءا في المليون عبر ملايين السنين لأن الأرض قادرة على توازن هذه الغازات (التي تبعثها الطبيعة) دون التدخل البشري، بعدها لوحظ ارتفاع هذا الغاز (الذي سببه البشر) إلى 310 قبل 55 عاما، وازداد إلى 335 قبل ثلاثين عاما، وارتفع إلى 379 قبل خمس سنوات، أما هذا العام (2012)، فقد وصل إلى 396، ونلاحظ ارتفاعه المتواصل عبر السنين، وقد وصل العلماء إلى إجماع حول خطر ارتفاع هذه الغازات بعد أن كان هناك علماء يشككون في هذه القضية البيئة، واتفقوا على أنّ أخطر رقم هو 450 وقد تصل إلى هذا الرقم بعد ثلاثين عاما، ويعتقد العلماء بعد دراسة لهم الشهر الماضي أن يذوب الجليد بعد عشر سنوات، فقد ذاب 900 كيلومتر مكعب هذا الشهر، وبقي 7000 كيلومتر مكعب بعد أن كانت 13000 كيلومتر مكعب. قد نكون نحن الوحيدون الذين لا نستخدم وسيلة نقل إلا السيارات الخاصة بينما نشاهد كثيرا حول العالم يستخدمون الدراجات والنقل العام وهو حل جيد لتخفيف الزحام، والأهم تخفيف هذه الغازات.
8. ترك إضاءات المنزل الخارجية نهارا: وكأن الناس لا يدركون هذا الخطر، فهناك آلاف الأطنان من النفط تحرق بعيدا عنا بسبب تشغيلها نهارا، وقد اعترفت شركة الكهرباء بأنّ هذا الهدر هو أكثر ما يؤثر على البيئة، وقد ذكرْت هذا في النوع السابع من الإسراف.
9. القروض لأمور غير مهمة: من المفترض ألا يقترض الشخص إلا في ظروف صعبة جدا وهذا نادر، لكننا مع الأسف نشاهد كثيرا إن لم يكن أغلبنا يقترض من أجل أن يقضي إجازته في أرقى الدول أو يشتري سيارة فاخرة!
10. الإسراف في السّهر والنوم: وهذا نوع من إضاعة الوقت، فتضيع الصلوات بسبب النوم المتواصل نهارا. أما السهر، فيعاني منه كثير حتى أصبح من ينام في العاشرة مساء يعتبر مخالفا للفطرة التي عليها الناس وليست الفطرة التي ينصحنا الشارع الحكيم بها، وقد أصبحنا نسرف في «السواليف» وتضيع ساعات طويلة يوميا في القيل والقال والإشاعات والغيبة والكلام الذي لا يستنفع به المسلم.
أخيرا، أحب أن أذكّر بهذه الآيات: قال تعالى: «يَا بَنِي آدَمَ خُذُوا زِينَتَكُمْ عِنْدَ كُلِّ مَسْجِدٍ وَكُلُوا وَاشْرَبُوا وَلا تُسْرِفُوا إِنَّهُ لا يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ « (الأعراف:31).
وقال تعالى: «وَضَرَبَ اللَّهُ مَثَلا قَرْيَةً كَانَتْ آمِنَةً مُطْمَئِنَّةً يَأْتِيهَا رِزْقُهَا رَغَدًا مِنْ كُلِّ مَكَانٍ فَكَفَرَتْ بِأَنْعُمِ اللَّهِ فَأَذَاقَهَا اللَّهُ لِبَاسَ الْجُوعِ وَالْخَوْفِ بِمَا كَانُوا يَصْنَعُونَ « (النحل:112).
وقال تعالى: «وَلا تَجْعَلْ يَدَكَ مَغْلُولَةً إِلَى عُنُقِكَ وَلا تَبْسُطْهَا كُلَّ الْبَسْطِ فَتَقْعُدَ مَلُومًا مَحْسُورًا « (الإسراء:29).


 
 توقيع : بدوي من الغضاة

انا بدوي
يابنت انا للشمس في جلدي حـروق
وعلى سموم القيظ تزهـر حياتـي
اطرد سراب اللال في مرتع النـوق
ومن الظمى يجرح لسانـي لهاتـي
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


رد مع اقتباس
قديم 31-05-16, 06:29 PM   #3


الصورة الرمزية عساف
عساف غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 312
 تاريخ التسجيل :  Aug 2012
 المشاركات : 290 [ + ]
 التقييم :  100
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: حتى لا نندم .. من يوقف هذا (الهياط)..؟!!



الموضوع له مني تقييم خمسة نجوم وجزاك الله خير ياكاتبه


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 3 ( الأعضاء 0 والزوار 3)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الصحف العربيه



cool graphics

( أعلان )
إن المواضيع والمشاركات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة منتديات قبائل آل الجرو قحطان الرسمية وبذلك لا نتحمل أية مسؤولية عن المواضيع و المشاركات التي يتم عرضها
أو نشـرها في المـنتـدى مـن قـبـل الأعـضـاء ويتـحمـل صاحـب الـمـوضـوع كامـل المسـؤوليـة عـن أي مشاركة تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الآخرين
يـمـنـع وضـع الصور النسائية أو الموسيقى في المنتدى - كما يمنع وضع روابط دعائية لمواقع أخرى ومن يخالف ذلك يتم حظر عضويته وتحذف مشاركاته


الساعة الآن 06:31 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2011-2012
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
جميع الحقوق محفوظه لموقع آل الجرو قحطان©2011 - 2012

Security team